9 مايو 2018

الرئيسية برمجة المواقع الالكترونية باستخدام لغة HTML و CSS و JAVASCRIPT

برمجة المواقع الالكترونية باستخدام لغة HTML و CSS و JAVASCRIPT

دروة في مجال البرمجة بمعنى برمجة المواقع الالكترونية باستخدام لغة البرمجة HTML بالاضافة الى العناصر الاخرى ك css و javascript ، سنحاول في هذه المدة التطرق الى كل ما يهم المواقع الالكرتونية، ستكون الدورة طويلة لكنها مفيدة انشاء الله سنحاول الاجابة من خلالها عن العديد من الاسئلة واعادة بعض الفيديوهات بصيغ مختلفة حتى الاحتراف انشاء الله.

HTML: هي اختصار لـ HyperText Markup Language وهي اللغة الوحيده التي يفهمها متصفح الانرتنت وجميع لغات البرمجة التي تتعامل مع متصفحات الانترنت Internet browsers يجب ان تترجم مخرجاتها الى هذه اللغة . لذلك يعتبر اتقان ومعرفة هذه اللغة هي اللبة الاساسية ونقطة البداية لاي شخص يرغب في الابحار في برمجة وتصميم مواقع الانترنت . 

    CSS: هي لغة تصميم وتنسيق تحدد شكل وثيقة أو صفحة الويب HTML، من خلالها يمكنك تحديد شكل صفحة الويب وتنسيقها من حيث الشكل والمقاسات والمساحة وألوان الخلفيات والخطوط بكل دقة وحرفية.

    javascript:هي لغة برمجة تسمح لك بتنفيذ أشياء معقدة على صفحات الوب، تعد صفحات الوب الحديثة أكثر من مجرد موقع يظهر لك معلومات ثابتة تتصفحها، فهي  تعرض أيضا تحديثات المحتوى المباشرة، أو تعرض الخرائط التفاعلية، أو الرسومات المتحركة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد، أو تمرر ملفات الفيديو المصورة، أمور أخرى.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.