9 أكتوبر 2020

الرئيسية الطريقة الصحيحة لحل جميع مشاكل البلايستيشن2 PS2 بما فيها تشغيل الألعاب عن طريق USB

الطريقة الصحيحة لحل جميع مشاكل البلايستيشن2 PS2 بما فيها تشغيل الألعاب عن طريق USB

 

الطريقة الصحيحة لحل جميع مشاكل البلايستيشن2 PS2 بما فيها تشغيل الألعاب عن طريق USB


يعتبر PS2  من أشهر أجهزة تشغيل الألعاب، والذي لقي اقبالا كبيرا من الأطفال وحتى الكبار منذ ظهوره في سنة 2000 من طرف شركة سوني.

في نفس الوقت واجه العديد من الأشخاص مشاكل مع هذا الجهاز رغم تقدمه، مثل تشغيل أقراص DVD  أو CD  العادية، حيث كان يقبل قراءة الأقراص الاصلية فقط، مما أدى إلى العديد من المطورين إلى اختراع ملفات وأدوات لحل هذه المشاكل.

في البداية بدأ بتطوير قطع التعديل والتي كانت كثيرة، ويتم اضافتها للجهاز حتى يتمكن من قراءة الأقراص كيفما كان نوعها، بعد مرور الوقت اكتشف أن بعض هذه القطع لا يدعم قراءة الفلاش ميموري. مما جعل المطورين يتنافسون من اجل تطوير قطع تغطي جميع نواقص البلايستيشن 2  PS2 من بينها نذكر:


ü    M-Chip 7

ü    DVD-9

ü    Mars

ü    MODBO  

ويعد مودبو من أفضل القطع التي تدعم تشغيل الأقراص العادية وفلاش ميموري كما  تشغل أقراصPS1 بالإضافة إلى تشغيل العاب USB .

لكن لتنصيب هذه القطعة يجب أن تتوفر بعض الشروط في جهاز PS2، على رأسها جيب أن يكون الجهاز غير معدل أو محور، وأن تكون خارطة الربط صحيحة وواضحة، بالإضافة إلى الالمام بأمور الصيانة حتى لا يقع أي خطأ.

تصنف أجهزة البلايستيشن 2 إلى صنفين من حيث الشكل السميك والضعيف، لكن من حيث المحتوى نجد تصنيفات كثيرة VERSION ، في البداية كان جميع الإصدارات من النوع السميك، لكن العلم دائما يحاول تصغير الأجهزة مما أدى إلى الوصول إلى اصدار صغير الحجم .SLIM

إذن

في هذا الموضوع سنحاول التطرق إلى جميع مشاكل البلايستيشن 2، على رأسها تشغيل الأقراص العادية، لحل هذا المشكل ما عليك فعله هو التوجه إلى تقني ليقوم بإضافة القطة إلى جهازك، مع التأكيد على نوع القطة وأنك تريد تشغيل أقراص و فلاش ميموري، تذكر هذه الجملة حتى يقوم التقني بتركيب قطعة مناسبة.

المشكل الثاني هو كيف يتم تشغيل الألعاب عن طريق USB ، هذا موضوع أخر، يحتاج إلى التركيز، إما عليك بالتوجه إلى متخصص ليقوم بإضافة الملفات إلى الفلاش ميموري وإضافة ألعاب إلى USBحسب اختيارك، أو أن تقوم بهذا الدور بنفسك من خلال تحميل هذا الملف DOWNLOAD، ستجد كل ما يلزمك لحل مشكل الميموري كارد، لكن المشكل هو الطريقة التي تستخدما في نقل الملفات إلى الفلاش ميموري من خلال المراحل التالية والمستلزمات.


1-يجب أن تتوفر على قرص DVD أو CD فارغ جديد تقوم بحرق الملف التالي عليه وستجده في الملف الذي قمت بتحميله سالفا، وهذا الملف خاص بقراءة الملفات التي توجد على USB وعلى MEMORY CARD، ويسهل علينا عملية تثبيت الفري بوت FREE MCBOOT  على الميموري كارد ونقل الملفات أيضا. فبدونه لا يمكنك القيام بهذا الدور، إذا تعذر عليك تشغيل DVD  أو CD على PS2  هنا يتطلب الأمر احضار ميموري كارد تتوفر على جميع المفات بما فيها uLaunch حتى تمكنك من تشغيل القارئ. ملاحظة لتحويل الملفات من USB  إلى MEMORY CARD  لابد منuLaunch  بطبيعة الحال كل هذه الملفات ستجدها على الرابط الأول.



2-يجب أن تتوفر على USB  عادي تقوم بنقل أليه ملفات FREEMCBOOT وملف OPL أو ملف FORTUNA  بالنسبة PS2 الحديثة التي لا تقبل الملفات الأولى. كما يمكنك من خلال USB  نقل uLaunch  إلى الميموري.



3-يجب أن تتوفر على MEMORY CARD  وهي أهم عامل في تشغيل USB فبدونها لا يمكنك تشغيل UDB  أو هارد ديسك خارجي وداخلي. دور الميموري هو تشغل نظام يساعدك على قراءة USB، لكن قبل ذلك عليك بوضع فيها كل الملفات المتواجدة على USB ، ولنقل هذه الملفات يتم استخدام نظام uLaunch .

 


في دروس مقبلة سنفصل أكثر في الموصوع 

هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

انا عندي بلاي ستيشن ٢ معدلة على فلاشة عم امسح منها العاب ما عم تنمسح واجي ادخل الفلاشة بموبايل وامسح منو بس ما تروح أسماء الألعاب اجي اضغط عل لعبة إلى مسحتا ما تدخل الحل

Unknown يقول...

انا عندي بلاي ستيشن ٢ معدلة على فلاشة عم امسح منها العاب ما عم تنمسح واجي ادخل الفلاشة بموبايل وامسح منو بس ما تروح أسماء الألعاب اجي اضغط عل لعبة إلى مسحتا ما تدخل الحل؛

يتم التشغيل بواسطة Blogger.